أخبار الغد المشرقتقارير

أنور قرقاش: سكان الحديدة لا يريدون أن يحكمهم متطرفون مدعومون من إيران

الغد المشرق – وام  (خاص)

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش، أن التحالف العربي "لدعم الشرعية في اليمن" يتخذ إجراءات "استثنائية" لحماية المدنيين، خلال معركة "الحُديدة" ضد الحوثيين، ولفت إلى أن سكان المدينة اليمنية يرفضون أن يحكمهم "متطرفون" تدعمهم إيران.

مؤكدًا إنه "يتم اتخاذ إجراءات استثنائية لضمان عدم تأثر المدنيين عند التعامل مع العدو والذي يقوم بنشر القناصة داخل الأحياء والقرى واستخدام الألغام بصورة عشوائية".

وأشار وزير الدولة للشؤون الخارجية إلى أن قوات التحالف "عمدت لاتباع نهج مدروس ومسؤول لحماية المدنيين وضمان تدفق المساعدات الإنسانية".

وقال قرقاش إن ميناء الحديدة يعمل بشكل طبيعي وكشف أن هناك عشر سفن تحمل أغذية ومواد طبية في طريقها للحديدة، ولفت إلى أن طريق الحُديدة-صنعاء سيبقى مفتوحا ليشكل خط إخلاء أمن للحوثيين. وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية أن سكان الحُديدة لا يريدون أن يحكمهم "متطرفون" تدعمهم إيران، لافتا إلى أنهم يريدون أن يبقوا أحرارا.

وبحسب وزير وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش فإن الإمارات تلتزم بالتسوية السياسية بناء على مخرجات الحوار الوطني اليمني برعاية الأمم المتحدة ووفقا للقرارات الدولية ذات الصلة. لافتًا إلى إبقاء الطريق من الحديدة إلى صنعاء مفتوحا لاستخدامه ممرا للإخلاء الآمن للميليشيات الحوثية


إقرأ أيضاً مقالات مفيدة

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق