أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

إطلاق منصة مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من “التعاون الخليجي” إلى اليمن

في الاجتماع الثامن والعشرين لمكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي لليمن أطلق الدكتور عبدالله الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منصة مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من مجلس التعاون إلى اليمن والتي تهدف لتنسيق المشاريع الإنسانية والإغاثية بين دول المكتب. حيث تعمل المنصة على توحيد وتنظيم عمل الاحتياجات المقدمة للمكتب وتوفير أدوات متابعتها وتغذية قاعدة البيانات المشتركة واستخراج الإحصائيات الدقيقة لها بما يساعد على تنظيم هذه الجهود.

ورحب المجتمعون بما تم التوصل إليه من اتفاق في السويد بين وفدي الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية، مؤكدين في الوقت ذاته أهمية تسليم المليشيا لميناء الحديدة كونه خطوة مهمة للمساعدات في رفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.

وفي السياق التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المدير التنفيذي لمركز إسناد للعمليات الإنسانية الشاملة والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر بمسؤولين من برنامج الغذاء العالمي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك بين المركز والبرنامج العالمي للغذاء إضافة إلى احتياجات البرنامج وسبل تسهيل عمله الإنساني والإغاثي بالداخل اليمني كما قدم مركز “إسناد” خلال اللقاء إيجازا مرئيا عن خطة العمليات الإنسانية الشاملة باليمن والنتائج التي تحققت على إثرها، ومنها ارتفاع حجم الواردات الاقتصادية والإغاثية في العام 2018 عن حجمها في العام السابق.

من جانبها أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي تخصيصها دعما إضافيا بمبلغ 500 ألف دولار أمريكي كمساعدات إغاثية لليمن.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أن ما قيمته 300 ألف دولار من المساعدات المقررة ستقدم بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق