أخبار الغد المشرقانتهاكات مليشيا الحوثيسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

استشهاد 6 عسكريين وإصابة قيادات بالجيش في هجوم إرهابي للمليشيا الانقلابية على قاعدة “العند”

في مشهد مماثل لما تقوم به التنظيمات الإرهابية على مستوى العالم، فبعد دقائق من وقوع هجوم على قاعدة العند الجوية في لحج، أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية تبنيها هذا الهجوم. حيث استهدفت هذه المليشيا الإرهابية عرضًا عسكريًا لتخريج دفعة عسكرية من قوات الجيش الوطني باستخدام طائرة من دون طيار استشهد على إثرها عدد من الأفراد العسكريين وأصيب قيادات في الجيش الوطني من بينهم رئيس هيئة الأركان ومحافظ لحج أحمد عبدالله التركي والعميد الركن ثابت جواس بالإضافة إلى الناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب.

الطائرة التي سيرتها المليشيات كانت تسير على ارتفاع منخفض وهو ماحال دون إمكانية رصدها من مضادات الطائرات التي تنتشر فوق الجبال التي تحيط بالقاعدة العسكرية، كما فجرت على مسافة ثلاثمائة متر تقربيًا من مكان العرض العسكري

هذا الاستهداف الإرهابى لم يكن الأول للقاعدة الجوية الاستراتيجية بل استهدفت المليشيا الانقلابية في وقت سابق القاعدة أكثر من مرة مما يضع تساؤلات حول أهمية هذه القاعدة العسكرية، كيف لا وهي تعد أكبر قاعدة جوية عسكرية في البلاد وتقع على بعد ستين كيلو متر شمال عدن.

مراقبون يرون أن مليشيا الحوثي الانقلابية وبهذه الجريمة النكراء قضت على عملية السلام بشكل نهائي حيث أنهم وباستهداف قاعدة العند دفنوا تفاهمات السويد للأبد وعلى المبعوث الدولي أن يحدد موقفه وبشكل عاجل من هذا الاعتداء السافر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق