أخبار الغد المشرقانتهاكات مليشيا الحوثيسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

الأمم المتحدة: المليشيا الانقلابية تنهب 600 طن متري شهريًا من الطعام وتسلمها لغير المستحقين

جدد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اتهامه للمليشيا الانقلابية بنهب المساعدات وإيصالها إلى غير المستحقين، وقال المتحدث باسم البرنامج هيرفي فيرهوزل إن عمليات الرصد التابعة للبرنامج كشفت عن سبعة مراكز توزيع بالعاصمة صنعاء تقوم عليها منظمة محلية متعاونة مع البرنامج وترتبط بالمليشيا الانقلابية، وأنها قامت بتحويل ما يصل إلى 1200 طن متري من الطعام في شهري أغسطس وسبتمبر إلى غير المستحقين.

وأضاف فيرهوزل أن ذلك يمثل اعتداءً على غذاء المحتاجين اليمنيين. مطالبا بالتحقيق مع المتورطين وإقالتهم.

كان البرنامج الأممي ومنذ حوالي ثلاثة أشهر قد رصد بيع مواد غذائية بكميات كبيرة في الأسواق اليمنية كانت مقدمة من المنظمة الأممية. وأكد برنامج الأغذية العالمي أن الحكومة الشرعية منحت البرنامج الإذن للقيام بالتسجيل البيومتري للمستفيدين لضمان حصول المستحقين فقط على الإغاثة الغذائية وأن البرنامج لن يقدم مساعدات نقدية للمستفيدين قبل السماح بهذا النظام.

من جانبها اعتبرت الحكومة الشرعية تقارير برنامج الأغذية العالمي ملامسة للحقيقة وتكشف للمرة الأولى حجم التضليل الواسع الذي تمارسه المليشيا الانقلابية على جهود الإغاثة والدعم الإنساني.

واشارت الحكومة اليمنية إلى أن تلك التقارير والبيانات كشفت عن حجم الفساد الذي تمارسه المليشيا الانقلابية وما ترتب على ذلك من أثر إنساني على المحتاجين الحقيقيين من أبناء الشعب في المناطق المختلفة بل واستخدام أموال وهيبات الدول المانحة والمنظمات الدولية لتمويل الحرب أو أغراض الإثراء الشخصي الفاسد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق