أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تؤكد تنصل المليشيا الانقلابية عن اتفاق فتح ممر آمن لمرور المساعدات الإنسانية من ميناء الحديدة

في بيان للأمم المتحدة حول تنفيذ مخرجات السويد أكدت فيه تنصل مليشيا الحوثي الانقلابية عن تنفيذ بنود اتفاق فتح ممر آمن لدخول المساعدات الإغاثية من ميناء الحديدة إلى صنعاء والمحافظات الأخرى.

وأشار بيان الأمم المتحدة إلى أنه لم يتم يوم التاسع والعشرين من ديسمبر فتح الطريق السريع الحديدة ـ صنعاء كممر إنساني لتقديم المساعدات الإنسانية على النحو المتفق عليه خلال الاجتماع المشترك الأول للجنة تنسيق إعادة الانتشار.

وأعرب البيان عن خيبة أمل رئيس لجنة المراقبة المعين من الأمم المتحدة الجنرال باتريك كاميرت إزاء الفرص الضائعة لبناء الثقة بين الطرفين. وأشار البيان إلى أن تنفيذ تدابير بناء الثقة والاتفاق ينبغي أن يتم بالتزامن. وأكد على أن أي خطوة لإعادة الانتشار لن تكون ذات مصداقية إلا إذا تمكنت جميع الأطراف والأمم المتحدة من المراقبة والتحقق من أنها تتماشى مع اتفاق ستوكهولم.

وذكر البيان أن رئيس اللجنة يعتزم أن يعقد الاجتماع القادم للجنة في الأول من يناير 2019 لمناقشة خطط الأطراف لإعادة الانتشار وآلية الاتصال والرصد والتنسيق التي ستكون مطلوبة لرصد وقف إطلاق النار وضمان تحقيق إعادة الانتشار يتسم بالمصداقية.

ومواصلة لخروقاتها قصفت مليشيا الحوثي الانقلابية منازل المواطنين بالقذائف الصاروخية والمدفعية على حي منظر الشعبي جنوب مدينة الحديدة، حيث أحرق القذائف العديد من المنازل ودمرتها بشكل كلي وألحقت أضرار كبيرة بالمنازل الأخرى وتواصل مليشيا الحوثي أعمالها الإجرامية وانتهاكاتها الإنسانية بحق الأهالي والسكان بمختلف مديريات ومناطق محافظة الحديدة.

هذا واستشهدت امرأة وأصيبت أخرى برصاص مليشيا الحوثي في قرية العكش جنوب غرب حيس بمحافظة الحديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق