أخبار الغد المشرقانتهاكات مليشيا الحوثيسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تمدد الجداول الزمنية لاتفاق السويد بشأن مدينة الحديدة

وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، إلى محافظة الحديدة في أول زيارة رسمية له منذ توقيع اتفاق السويد، في وقت أكد فيه أن الجداول الزمنية لتنفيذ اتفاق السويد بشأن مدينة الحديدة وتبادل الأسرى مدّدت بسبب “صعوبات على الأرض”.

وأوضح غريفيث أن مثل هذه التغييرات في الجداول الزمنية كانت متوقعة بسبب أنها كانت طموحة بدرجة كبيرة، مؤكدا أن الأمم المتحدة تتعامل مع وضع بالغ التعقيد على الأرض.

من جهة أخرى، أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة،أنطونيو غوتيريس، مجلس الأمن، بأنه سيعين رئيسا جديدا لمهمة المراقبة الدولية على اتفاق سلام الحديدة.

وقال غوتيريس، إن الجنرال الهولندي المتقاعد، باتريك كاميرت، الذي وصل الحديدة أواخر الشهر الماضي ليرأس فريق المراقبين، سيحل محله اللواء الدنماركي، مايكل لوليزجارد، ونقل دبلوماسي كبير بالأمم المتحدة عن كاميرت قوله، إنه سيضطلع بالمهمة لفترة قصيرة.

وبعد توصل الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية، خلال محادثات في السويد الشهر الماضي، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة إلا أن مليشيا الحوثي يماطلون في تنفيذ بنود الاتفاق، وكان من المقرر أن تطبق بنود هذا الاتفاق إلى جانب اتفاق تبادل الأسرى في الأسابيع الأولى من الشهر الحالي وهو ما لم يحدث حتى الآن بسبب تعنت الانقلابيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق