أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

البحسني: قوة خفر سواحل تم بناؤها من الصفر…وبدعم لا محدود من التحالف العربي

قال اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت إن التحالف العربي قدم دعما كبيرا لليمن، “وأنه لم يكن هناك في السابق خفر سواحل قبل هذه القوة التي تم إنشائها، وهذه العملية تم بناؤها من الصفر سواء كان تجميع القوة البشرية أو تدريبها أو تسليحها وتجهيزها ودعمها اللوجيستي وذلك خلال عامين من الزمن”.

وأضاف البحسني أنه وردت معدات ومساعدات ودعم كبير وغير عادي لخفر السواحل وبالأخص من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية “وهذه الامكانيات وفرت هذا المستوى من التدريب والجاهزية ما يجعلنا أن نعلن أن قوة خفر السواحل اليوم قد اكتملت وقادرة على حماية سواحل بحر العرب ابتداء من شرق إلى غرب المكلا”.

وأوضح البحسني أن هذه القوات تلقت الدورات التدريبية على أيدي قوات من قيادة التحالف العربي “وتمثلت في تدريبهم على كيفية القيام بالدوريات البحرية وتفتيش أي هدف أو سفن تخترق الموانئ والمياه الإقليمية وإلقاء القبض على أية معدات أو أجهزة ممنوعة ومنع تهريب المخدرات”.

وأشار البحسني إلى أن قوام هذه القوة يتجاوز ألف جندي وأنها باشرت عملها منذ فترة طويلة “لكن اليوم اكتمل كل شيء وتم تزويد هذه القوة بالأسلحة وأجهزة الاتصالات والرادارات المتطورة لحراسة سواحل المحافظة وهذا يعد نقلة نوعية للأجهزة الأمنية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق