أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

التحالف العربي: اتخذنا جميع الإجراءات لتأمين الملاحة البحرية من تهديدات المليشيا الانقلابية

قال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن التحالف وفر كل التسهيلات لوفد المليشيا الانقلابية للسفر إلى جنيف، لحضور جلسات المباحثات التي كان من المقرر انعقادها الخميس الماضي.

وأضاف المالكي أن التحالف اتخذ كل الإجراءات لتأمين الملاحة البحرية من تهديدات مليشيا الحوثي الانقلابية. وأنه تم اعتراض ستة صواريخ باليستية أطلقت على أهداف مدنية في السعودية، مضيفاً أن عددا كبيرا من الصواريخ التي يطلقها الحوثيون يسقط في الداخل اليمني، وأن الدفاعات الجوية اعترضت جميع الصواريخ بعكس ما يزعم إعلام الانقلابيين.

وعدّد المالكي المكاسب الميدانية الأخيرة للجيش اليمني بدعم من قوات التحالف، مضيفا أن محور الضالع سجل اشتباكات عنيفة بين ميليشيات الحوثي الانقلابية والجيش الوطني، وأن الجيش الوطني اليمني والتحالف يعملان على قطع خطوط الإمداد بين صنعاء والحديدة.

وكشف المالكي أن مليشيا الحوثي الانقلابية تواصل تحريك الزوارق المفخخة لاستهداف الملاحة الدولية، وأن التحالف يواصل إصدار التصاريح للسفن تسهيلا للعمل الإغاثي. كما عرض المالكي صورًا وخرائط تظهر مواقع الصواريخ الباليستية التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال المتحدث باسم التحالف إن المدنيين اليمنيين يدفعون حياتهم جراء الألغام التي زرعها الحوثيون ويواصلون زراعتها بشكل عشوائي في مناطق سيطرتهم، مشددا على أن التحالف ملتزم بقواعد الاشتباك وسائر القوانين الدولية.

وأكد المالكي أن مليشيا الحوثي الانقلابية وحزب الله اللبناني يتاجرون بالمخدرات لتمويل الجهد الحربي في اليمن، لافتاً إلى أن مشايخ قبائل صعدة وعددا كبيرا من القبائل اليمنية يتواصلون مع التحالف، وأن الحوثيين يقومون بتهميش القبائل وسائر المواطنين اليمنيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق