أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

التحالف العربي: المليشيا الانقلابية تروج للطائفية في المدارس…وحرمت 4.5 مليون طفل من التعليم

أكد المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي إن مليشيا الحوثي الانقلابية حرمت أكثر من أربعة ونصف مليون طفل من التعليم ودفعت بالآلاف منهم إلى جبهات القتال. مضيفاً في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة السعودية الرياض أن مليشيا الحوثي الانقلابية تروج للطائفية في المناهج الدراسية.

وأشار المالكي إلى المنحة المالية المقدمة من السعودية والإمارات ومقدارها 70 مليون دولار لدعم رواتب المعلمين في اليمن. مؤكدا أن الدعم السعودي الإماراتي يستفيد منه أكثر من 135 ألفا من الكوادر التعليمية في المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

وأوضح المالكي في حديثه عن نتائج العمليات العسكرية المتواصلة والتي بات فيها التفوق واضح لصالح قوات الجيش في محافظة الحديدة حيث مازالت تطوق قرية الدريهمي من جميع الجهات، وجرى خلال ذلك استهداف تجمعات مليشيا الحوثي الانقلابية شرق الدريهمي.

وحول سير العمليات الإنسانية نوه المالكي إلى عدد التصاريح ما بين 26 مارس 2015 إلى 29 أكتوبر 2018 التي قدمت من قيادة القوات المشتركة للتحالف والتي بلغت أكثر من 33 ألف تصريح.

وأوضح المالكي أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك تفقد محافظة المهرة في الفترة القريبة الماضية مع الفريق المختص من قيادة القوات المشتركة واطلع على الجهود التي قدمتها القيادة للتخفيف من آثار الإعصار الذي تضررت منه المحافظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق