أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية

التحالف العربي: نتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الملاحة البحرية في باب المندب

تداعيات استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية لإحدى ناقلات النفط السعودية في مضيق باب المندب ما زالت مستمرة فمن جديد يؤكد التحالف العربي أن جميع العدائية الإرهابية التي تقوم بها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران ستتسبب في كارثة بيئية واقتصادية تضر بمصالح دول المنطقة والعالم.

وأشارت قيادة التحالف إلى أن قواتها وبالتنسيق مع المجتمع الدولي اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر بما يتوافق مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

كما أكد التحالف استمرار جهوده بالتنسيق مع المجتمع الدولي لحفظ الأمن الإقليمي والدولي والإسهام في استقرار الاقتصاد العالمي.

وتعليقا على ذلك أعلنت الحكومة اليمنية في بيان لها تأييدها لجهود تحالف دعم الشرعية في اليمن لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وطالبت الخارجية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتحمل مسؤولياته لتأمين الملاحة الدولية إذ أن حماية المجرى الملاحي الدولي في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب ليست حكرا على الحكومة اليمنية والتحالف فهي منطقة حيوية للتجارة الدولية تتشارك فيها مصالح جميع دول العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق