أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

التحالف العربي يؤكد استمرار المليشيا الانقلابية في خرق “هدنة الحديدة” مع وجود فريق المراقبة

جدد التحالف العربي في اليمن تأكيده بالبراهين والأدلة على مواصلة مليشيا الحوثي الانقلابية خرق وقف إطلاق النار في الحديدة، وأضاف التحالف في بيان له أنه تم رصد 20 خرقا لوقف إطلاق النار في الحديدة خلال  الأربع والعشرين ساعة الماضية فقط.

وأشار البيان إلى أن الخروقات شملت القصف بكافة أنواع الأسلحة كالهاون والآر بي جي وصواريخ الكاتيوشا. مؤكداً أن تلك الخروقات طالت مناطق الحديدة والدريمهي والتحيتا وحيس والفازة وكذلك الجبلية. وأن هذه الخروقات استمرت مع وجود فريق المراقبة الأممي في الحديدة.

في سياق متصل واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية قصفها المدفعي والصاروخي على حي المنظر بمديرية الحوك جنوب مدينة الحديدة ما جعل أهالي الحي يضطرون للنزوح إلى مناطق آمنة تاركين منازلهم وأمتعتهم تواجة نيران المليشيا الانقلابية التي كثفت قصفها بالمدفعية وقذائف الهاون خلال الأيام التي دخلت فيها الهدنة التي دعت إليها الأمم المتحدة حيز التنفيذ.

كما واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية قصفها لمنازل المواطنين بشكل عشوائي واستهداف المناطق العسكرية لألوية العمالقة في الحديدة وفي الضاحية الشرقية للمدينة، حيث قالت ألوية العمالقة إن مليشيا الحوثي لم تلتزم بالهدنة وواصلت قصفها العشوائي بمختلف الأسلحة على القرى الآهلة بالسكان وشارع الخمسين وكيلو 16 كما قامت المليشيا الانقلابية باستهداف مواقع متفرقة تتمركز فيها قوات العمالقة شرق الحديدة.

خروقات المليشيا للهدنة المعلنة باستهدافها للأبرياء العزل دليل قاطع على تعنت الانقلابيين أمام جهود السلام في ظل التزام الشرعية والقوات المشتركة وألوية العمالقة بذلك لتواصل هذه المليشيا الانقلابية أعمالها الإجرامية بحق الأهالي والسكان في مختلف مديريات الحديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق