أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

التحالف العربي يستهدف موقعا للمليشيا لتخزين طائرات من دون طيار في صنعاء

استهدفت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن موقعًا لتخزين وتجهيز الطائرات المسيرة تابعة للمليشيات الحوثية شرقي صنعاء، وأكد التحالف التزامه بمنع وصول واستخدام مليشيا الحوثي الإرهابية وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل تلك القدرات النوعية واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة لحماية المدنيين.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي إن القوات نفذت عملية عسكرية لتدمير هدف عسكري مشروع وهو عبارة عن موقع تستخدمه المليشيات الحوثية لتخزين الطائرات بدون طيار وتجهيز إطلاقها للعمليات الإرهابية شرق العاصمة صنعاء.

وأوضح العقيد المالكي أن عملية الاستهداف تأتي امتدادًا للعملية العسكرية التي تم تنفيذها من جانب قيادة القوات المشتركة في التاسع عشر من يناير المنصرم لاستهداف وتدمير شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات بدون طيار تابعة للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وأكد المالكي التزام القيادة المشتركة للتحالف بمنع وصول واستخدام المليشيا الانقلابية وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل تلك القدرات النوعية واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بحماية المدنيين والمناطق الحيوية من تهديد العمليات الإرهابية للطائرات من دون طيار وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وجاءت عملية استهداف قدرات الطائرات الدرون التابعة للمليشيا الانقلابية بعد عدد من الخروقات للهدنة من جانب المليشيا على منصة عرض عسكري في قاعدة العند بمحافظة لحج في تحول خطير استهدف نسف العملية السلمية التي ترعاها الأمم المتحدة، والانقلاب على اتفاق السويد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق