أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

التحالف يطالب المنظمات الدولية بتحويل المبالغ المالية عبر البنك المركزي في عدن

أكد المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية العقيد الركن تركي المالكي في مؤتمر صحفي أن المملكة العربية السعودية مستمرة في دعم الاقتصاد اليمني.

وأضاف المالكي أن المملكة العربية السعودية قدمت لليمن في عام 2014 مليار دولار للبنك المركزي اليمني.

وأكد التحالف العربي أن المليشيا الحوثية تسببت في الكثير من المشكلات التي تؤثر سلبًا وبصورة مباشرة على الاقتصاد اليمني. منوهًا بتحويل جميع المساعدات التي يتم تقديمها من المنظمات أو غيرها إلي البنك المركزي اليمني لعدم سرقتها من المليشيا الانقلابية.

وبين المالكي أن التحالف العربي ومنظمة أوتشا قاما بإنشاء ثلاث ممرات إنسانية أمنة باتجاه العاصمة صنعاء. مشيرًا إلى أن بإمكان المستفيدين باستخدام هذه الممرات تحديد الأوقات المناسبة لهم في هذا الشأن على أن تكون ما بين الساعة السادسة صباحًا والسادسة مساءً

ولفت المالكي النظر إلى أن المليشيا الحوثية تتعمد منع تحرك المنظمات الأممية من الحديدة إلى صنعاء وللمحافظات اليمنية كافة بسبب السوق السوداء وكذلك التمويل الذي يسمى بالمجهود الحربي.

وفي ختام حديثه  قال المالكي إن التحالف استهدف منصة صواريخ باليستية تابعة للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران في محافظة صعدة واستهداف نفق لتخزين الصواريخ الباليستية تابع للمليشيا في محافظة صنعاء بجبل النهدين وفي معسكر العمد فيما جرى مهاجمة مخزن إستراتيجي للأسلحة والذخائر التابعة للمليشيا في محافظة صعدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق