أخبار الغد المشرقانتهاكات مليشيا الحوثيسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

الحكومة تحذر: المليشيا تخطط للاستيلاء على أراضي الدولة ومنحها لموالين لها

حذرت الحكومة اليمنية من أعمال تدميرية تقوم بها المليشيا الحوثية الانقلابية للاستيلاء على بقية مؤسسات الدولة الخاضعة لسيطرتها. وقالت الحكومة إن المليشيا الإيرانية تسعى لفصل آلاف الموظفين في الجهاز الإداري للدولة من وظائفهم وتوطين عناصرها داخل الأجهزة الحكومية في سياق مخطط مكتمل الأركان لتدمير ما تبقى من المؤسسات في مناطق سيطرتها حيث يسعى الانقلابيون لفصل الموظفين من وظائفهم تحت مبرر انقطاعهم عن العمل وعملهم مع الحكومة الشرعية.

وضمن عملية الفساد المستشري في أوصال المليشيا كشفت وثائق عن توجه المليشيا لتمليك أراضي تتبع للدولة في ميدان التحرير بصنعاء لإحدى العائلات السلالية المنتمية لها وذلك استمرارا لعملية نهب واسعة تتعرض لها أملاك عامة وخاصة من جانب قيادات المليشيا. وكانت المليشيا الحوثية نفذت عمليات سطو ونهب واسعة على أراضي الدولة في عدد من المحافظات.

وفي مسلسل الاختطافات بحق الصحفيين قالت مصادر محلية في محافظة الحديدة إن المليشيا الانقلابية قامت باختطاف ثلاثة صحفيين هم: محمد الميسري ومحمد الصلاحي وبلال العريفي بعد تعقبهم إلى إحدى المحلات بشارع المطار بالمدينة واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

كما كشفت مصادر مطلعة أن قيادات المليشيا تقوم بإدارة 11 سجنا سريا في محافظة الحديدة من إجمالي 70 سجنا يتوزعون بين إدارة أمن المديريات وإدارة البحث ومباني حكومية وداخل المزارع والمؤسسات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق