أخبار الغد المشرقانتهاكات مليشيا الحوثيسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

الحكومة تدين اختطاف المليشيا طلاب وطالبات جامعة صنعاء والاعتداء عليهم

استنكار من قبل الحكومة الشرعية للأعمال الإرهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين العزل في صنعاء.

الحكومة قالت في بيان إن هذه العملية تأتي في سياق عمليات مماثلة نفذتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ضد المدنيين، البيان أكد أن حالات الاعتداء والقمع التي تنفذها مليشيا الحوثي الانقلابية تؤكد سياستها الإجرامية والإنتقامية بحق الشعب اليمني وعدم قبولها الرأي الآخر، وأنها لن تقبل أي طرف لا يتفق مع أجندتها، مشيرةً إلى أن المليشيا أصيبت بحالة من التوحش بعد أن وجدت نفسها غير قادرة على مواجهة المطالب المحقة لليمنيين في المناطق التي استولت عليها.

من جانبه أدانت وزارة حقوق الإنسان بأشد العبارات استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية للمتظاهرين والمتظاهرات من طلاب جامعة صنعاء  بالرصاص الحي والاعتقالات التعسفية التي طالت 50 طالبة وطالبة، محملة المليشيا كافة المسئولية عن حياة وسلامة الطالبات وكرامتهن.

 

الوزارة أكدت الوزارة بأن حرية التعبير وحق التظاهر السلمي هما حقان أصيلان مكفولان في الدستور اليمني، وأن المساس بهذين الحقين يعد جريمة حرب تعاقب عليه القوانين الوطنية والدولية.

ومن جانب آخر أدانت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة إبهتاج الكمال ما فعلته المليشيا الإرهابية واصفة إياه بالإنتهاك السافر لحقوق المرأة وللقوانين الدولية الإنسانية.

ودعت الكمال المفوضية السامية لحقوق الإنسان والمنظمات المعنية بحقوق المرأة إلى تدوين هذه الجرائم وادانتها وتحويلها إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحافل الدولية والإنسانية، معربة عن بالغ قلقها من تزايد حالات العنف ضد المرأة والطفل في مناطق سيطرة المليشيا الانقلابية.

ولفتت الكمال إلى قيام مليشيا الحوثي الانقلابية بتجنيد مليشيا نسائية تحت مسميات طائفية كـ”الزينبيات” واستخدامهن لاعتقال وضرب النساء، مضيفة أن “هذا مؤشر خطير يؤكد استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في جرائمها الوحشة بحق المرأة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق