أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

الحكومة تراجع أداء المنظمات الإغاثية العاملة في مناطق سيطرة المليشيا الانقلابية

عقب التلاعب الكبير الذي تقوم به مليشيا الحوثي الانقلابية بالملف الإغاثي ونهبها لمنظماته وتوظيف كل دعم لخدمة ما يسمى بالمجهود الحربي تعتزم الحكومة الشرعية مراجعة أداء منظمات الإغاثة العاملة في مناطق سيطرة المليشيا الانقلابية.

ونقلا عن صحيفة الشرق الأوسط أجرى مسؤولون في وزارة التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة الشرعية اتصالات مكثفة مع المديرين التنفيذيين لأغلب المنظمات الدولية العاملة في مجال الدعم والمساعدات الإنسانية والمشاريع المجتمعية من أجل إعادة تقييم عمل هذه المنظمات ووضع برنامج للمراجعة الشاملة.

وأفادت المصادر أن الجهات المعنية في الحكومة الشرعية اتفقت مع هذه المنظمات ومن ضمنها اليونيسف وبرنامج الغذاء العالمي والصحة العالمية على عقد لقاءات مرتقبة للتقييم ووضع السياسات.

وكانت تقارير لمحلية كشفت عن وجود خللاً كبيرا في أداء عمل هذه المنظمات ما جعل من برامجها الإغاثية خاضعة بشكل مباشر لإرادة المليشيا الانقلابية، والتي حرصت على تسخير المعونات الدولية من أجل قياداتها وخدمة أهدافها الانقلابية في استقطاب المجندين.

ويحرص قادة المليشيا في أغلب المناسبات على استغلال كافة أنواع الدعم الإنساني المقدم دوليا وتحويله إلى مواد إعلامية تسعى إلى تحسين صورتها في أوساط السكان عبر ظهور هؤلاء القيادات أثناء تدشين المشاريع أو توزيع المساعدات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق