أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية

الخارجية الأمريكية تعرب عن قلقها من ممارسات مليشيا الحوثي الانقلابية تجاه المدنيين

أعربت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت عن قلق بلادها من استمرار تهديد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران لحياة المواطنين في اليمن وكذلك الملاحة الدولية حيث أكدت في تصريح لها، نشر على موقع وزارة الخارجية الأمريكية أن مليشيات الحوثي قامت بالعديد من الهجمات ضد الشعب اليمني لافتة إلى عدم القدرة على التدفق الحر للبضائع القادمة إلى ميناء الحديدة.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أن ما ارتكبته المليشيات موثقا لديهم ووصفت ممارستهم بالفظيعة، حيث أنهم شنوا العديد من الهجمات ضد الشعب اليمني ومنعوا دخول المساعدات عبر ميناء الحديدة.

يذكر أن المليشيات الحوثية قد ارتكبت العديد من الجرائم الإرهابية بحق المدنيين وأخرها مجزرتي مستشفى الثورة وسوق السمك في مدينة الحديدة والتي حاولت المليشيات التنصل منها.

كما تعمدت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران قصف المدنيين في قرى الساحل الغربي بشكل شبه يومي واتخذت منهم دروع بشرية وزرعت الألغام في المناطق الأهلة بالسكان والتي حصدت أرواح المدنيين.

وتزايدت المخاوف الدولية جراء اعتداءات المليشيات المتصاعدة في مضيق باب المندب التي تؤدي إلى نتائج كارثية على الاقتصاد العالمي خاصة أن 10 بالمئة من إنتاج النفط العالمي يمر عبر مضيق باب المندب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق