أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

الدكتور خالد باطرفي: الأمم المتحدة تعطل حسم الأزمة في اليمن

قال الدكتور خالد باطرفي، الأكاديمي والباحث السياسي، إن الأمم المتحدة تتحاشى دائما الحديث عن من يعرقل المفاوضات ويتسبب في تعطيل تنفيذ اتفاقات السويد حتى اليوم ومن يقوم بخرق الهدن ويرتكب الجرائم بحق الشعب اليمني، وبالتالي يجب أن يكون هناك موقف صارم تجاه هذه التجاوزات والتغطية التي تحدث من قبل الأمم المتحدة ومبعوثيها والتي لم تأت بأي جديد لحل الأزمة اليمنية وإنما تعمد إلى إطالة أمد الحرب وتعطل الحسم في الحديدة وصنعاء وتعز.

وأضاف باطرفي أنه في كل مرة نقترب فيها من سحق هذا الانقلاب وقطع يده من اليمن إلى الأبد تتدخل الأمم المتحدة لتعطيل الحسم والادعاء بأنهم يقومون بوساطة ما بين الأطراف المختلفة والتي لا تخدم في النهاية سوى مليشيا الحوثي الانقلابية وتخدم سياساتها.

حيث أكد البرلمان العربي متابعته بقلق بالغ تطورات الأوضاع في اليمن، خاصة بعد مرور أكثر من شهرين على اتفاق ستوكهولم دون تنفيذه من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية تفاقم الحالة الإنسانية وفق التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة.

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى تسمية الطرف المعرقل لاتفاق ستوكهولم، مدينا انتهاك مليشيا الحوثي للأعمال الإنسانية وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية.

وطالب البرلمان المجتمع الدولي والأمم المتحدة بضرورة الضغط على مليشيا للإذعان للقانون الإنساني الدولي وعدم عرقلة أعمال الإغاثة الإنسانية في اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق