أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

السعودية والإمارات تقدمان 70 مليون دولار لدعم رواتب المعلمين في اليمن

70 مليون دولار أمريكي منحة جديدة مقدمة من الأشقاء في السعودية والإمارات دعما لرواتب المعلمين في اليمن، ومن المنتظر أن تسهم المنحة في توفير رواتب أكثر من 130 ألف من الكوادر التعليمية.

وقال المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة إن دول التحالف تتابع بقلق ما يعانيه الشعب اليمني من تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي أثرت بشكل سلبي على حياتهم اليومية بسبب عدم استمرار تسليم المرتبات الشهرية لبعض الفئات العاملة بالمجتمع وفي مقدمتهم الكوادر التعليمية الذين يعول عليهم في مسيرة التعليم لأبناء وبنات اليمن.

وتأتي المنحة استمرارا للدعم الكبير الذي تقوم به دول التحالف لرفع المعاناة الإنسانية والاقتصادية عن الشعب اليمني، حيث تجاوز ما قدم منذ عام 2015 إلى الآن 17 مليار دولار أمريكي ولا يزال الدعم مستمرا. إذ يؤكد التحالف العربي ضرورة تكاتف الجهود الدولية لدعم العملية الإنسانية والاقتصادية لتفادي تدهورها في اليمن.

وأكد الربيعة أن دول التحالف تدعم الحكومة في الملفين الاقتصادي والإنساني فيما تعزو مسؤولية تردي الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اليمن إلى المليشيا الحوثية بسبب انقلابها على الشرعية ورفضها مبادرات الحلول السياسية وعدم التزامها بالقرارات الدولية ذات الصلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق