أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية

“الشرعية”: ادعاء المليشيا انسحابها من ميناء الحديدة بداية سلبية لاتفاق السويد

أكد وفد الحكومة الشرعية إلى مشاورات ستوكهولم أن ادعاء مليشيا الحوثي الانقلابية الانسحاب من ميناء الحديدة “بداية سلبية وتقلل من فرص السلام”، وأن هذه الخطوة تكشف عن نوايا مليشيا الحوثي الانقلابية ومساعيها الحثيثة في إفشال الاتفاق الذي تم برعاية أممية، مؤكدّا رفض الشرعية لهذه الخطوة جملة وتفصيلًا، حتى تتم تسليم إدارة الموانئ وأمنها للجهات الرسمية التابعة للحكومة وفقًا للقانون اليمني.

 

في سياق متصل أعلن التحالف العربي عن ارتكاب مليشيا الحوثي الانقلابية 14 خرقًا لوقف إطلاق النار خلال 24 ساعة الماضية، وأن الخروقات وقعت في مناطق “التحيتا وحيس والفازة والجبلية” مشيرًا إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية استخدمت كافة أنواع الأسلحة لخرق وقف إطلاق النار.

 

وفي وقت سابق ذكر المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن مليشيا الحوثي الانقلابية منعت قافلة مساعدات إغاثية من الخروج من ميناء الحديدة باتجاه العاصمة صنعاء في تعنت واضح وإصرار على تعطيل اتفاق السويد.

 

وفي سياق الانتهاكات واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية إغلاق الممرات المؤدية إلى ميناء الحديدة، واستهدفت الجرافات التي تقوم بفتح الطرقات بقذائف الهاون والأسلحة المتوسطة في الوقت الذي تفتح فيه ألوية العمالقة والقوات المشتركة الطريق أمام قوافل الإغاثة.

 

وكان ممثلي لجنة الرقابة قد وقعوا على اتفاق فتح الطرقات في اجتماعهم مع المراقب الدولي كاميرت، وكان من المقرر مرور قوافل المساعدات الأممية من ميناء الحديدة إلى منطقة كيلو 16 والمناطق المجاورة لها، إلا أن مليشيا الحوثي الانقلابية منعتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق