أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

اللجنة العليا للإغاثة تدين استهداف المليشيا الانقلابية مخيم شليلة للنازحين في حجة

عبرت اللجنة العليا للإغاثة عن إدانتها واستنكارها الشديدين قصف مليشيا الحوثي الانقلابية لمخيم للنازحين في حرض بمحافظة حجة، والذي راح ضحيته ثمانية أشخاص، وإصابة أكثر من 27 آخرين معظمهم من النساء والأطفال. من جانبه دعا مركز الملك سلمان للإغاثة الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها الإنسانية ضد هذه الجرائم المتواصلة من جانب مليشيا الحوثي الانقلابية.

وحذرت اللجنة العليا للإغاثة من صمت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية أمام استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في ارتكاب مجازرها البشعة ضد المدنيين، ومنها قصفها مخيم للنازحين في الشليلة، وطالبت اللجنة العليا للإغاثة في بيانها المنظمات الإغاثية الدولية بسرعة إرسال الفرق الطبية والإغاثية إلى مكان الحادث وتقديم الدعم اللازم للمصابين وسكان المخيم.

بدورها عبرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين عن إدانتها للجريمة البشعة التي نفذتها مليشيا الحوثي الانقلابية. وقالت الوحدة التنفيذية في بيانها إن قصف مخيمات النازحين المدنيين العزل جريمة بشعة تجرمها القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية والأخلاقية وتعتبر من جرائم الحرب حيث تعد انتهاكًا للقانون الدولي.

مركز الملك سلمان من ناحيته ندد في بيان له بالجريمة البشعة بالإضافة إلى التعدي على المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من المركز ونهبها وإعاقة وصولها إلى الأهالي الذين هم في أمس الحاجة إليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق