أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

اللواء فرج البحسني يكشف حجم الأضرار الناجمة عن إعصار لبان

قال اللواء الركن فرج البحسني محافظ حضرموت إنه على الرغم من أن وطأة الإعصار كانت على محافظة حضرموت أقل من المهرة إلا أن أربع مديريات تعرضت لدمار كبير نتيجة الإعصار حيث تعرضت لسيول جارفة غير معهودة من قبل مما أدى لتضرر البنية التحتية بها بشكل كبير.

وأضاف أن قوة الإعصار تسببت في تدمير عدد من الطرقات وتدمير محطات كهرباء ومحطات المياه ، كما يوجد بعض المواطنين المحاصرين جراء الإعصار ببعض المناطق ووصلت الوفيات إلى شهيدين وأصيب مالا يقل عن 15 أخرين.

حيث  أصدرت وزارة الداخلية توجيهات للسلطات المحلية في حضرموت برفع تقرير شامل عن الأضرار التي خلفتها العاصفة المدارية “لبان”، والتي ضربت محافظة حضرموت والمهرة وسقطرى موخرًا ونتج عنها العديد من الأضرار في البنى التحتية.

وشددت الوزارة على سرعة العمل على حصر الأضرار ورفعها لمجلس الوزراء لإقرار كلفتها واعتمادها ليتم إعادة إصلاحها وتأهيلها، مؤكدة على ضرورة سرعة العمل وفتح الطرقات الرابطة بين المديرية الشرقية وباقي مديريات حضرموت لتسهيل حركة مرور المواطنين.

من جانبها أصدرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين تقريرًا أوليًأ عن حجم الأضرار التي أحدثها إعصار “لبان” في المحافظات والسواحل الشرقية. وشمل التقرير محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى.

وأشار التقرير إلى أن عدد الأسر التي نزحت جراء السيول حوالي 3750 أسرة معظمهم في الغيضة،ويتواجدون في مراكز إيواء مؤقتة في المدارس والمساجد والمرافق الحكومية فضلًأ عن عدد من الأسر التي لم تتمكن من النزوح حتى الآن.

وشدد التقرير على ضرورة توفير جملة من الاحتياجات ومساعدات الإيواء العاجلة على رأسها مياه الشرب والمساعدات الغذائية والفرش والبطانيات وحليب الأطفال وكذلك الأدوية ومبيدات رش الباعوض. هذا وبين التقرير أن طائرات الجيش الوطني وبالتعاون مع التحالف العربي أخلت 400 أسرة.

في هذه الأثناء سير مركز “الملك سلمان للإغاثة” قافلة لمساعدة المتضررين في محافظة المهرة، وضمت القافلة ثلاث شاحنات تحوي على متنها سلال غذائية ومواد إيواء كالخيام والبطانيات بالإضافة إلي العديد من المواد الأولية التي تسهم في رفع المعاناة عن المتضررين من إعصار لبان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق