أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

اللواء محمد القبيبان: لوليسغارد لديه خبرة في التعامل مع المليشيا حول العالم

قال اللواء محمد القبيبان، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن المعلومات المتداولة إعلاميًا حول موافقة مليشيا الحوثي الانقلابية على تنفيذ اتفاق السويد، جميعها تدور حول الموافقة على تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق السويد والوصول إلى تهدئة لوصول الأدوية والمستلزمات إلى المواطنين اليمنيين، ولكن ما أخشاه هو أن يكون هناك تلاعب من قبل المليشيا وذلك نتيجة لتحسين الأوضاع قبيل اجتماع الأمم المتحدة والمقرر عقده، غدًا الإثنين، وليس للتهدئة الحقيقة، لافتًا إلى أن الفريق الأممي الحالي يبذل جهود واضحة لإنجاح عملية السلام.

وأوضح القبيبان، أن تصريحات المبعوث الأممي مارتن غريفيث يشوبها الكثير من الغموض بخصوص خروقات مليشيا الحوثي الانقلابية، ولذلك لا أرى أن له دور في الموضوع، وذلك بمقارنة الوضع مع الجنرال لوليسغارد والذي وضع نقاط واضحة ومحددة حول كيفية إعادة الانتشار، وبالإضافة وأهمية وصول الغذاء عن طريق المطاحن.

وتابع الخبير العسكري، أن الجنرال لوليسغارد يعلم جيدًا ماذا تعني المليشيا، ولذلك لن يتردد مطلقًا في الإشارة إلى من الذي يعرقل مسيرة السلام في اليمن وذلك لعلمه الكبير ولفهم التوجه العام والوضع  الأممي في اليمن.

وأكد القبيبان، أن دول التحالف لن تقبل باستمرار العراقيل أمام العملية السلمية باليمن، موضحًا أنه لن يقبل بعدم التزام أية طرف بتنفيذ اتفاق السويد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق