أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

اللواء محمد القبيبان: يجب على كاميرت أن يعمل بفاعلية أكبر لوقف انتهاكات المليشيا

قال اللواء محمد القبيبان الخبير العسكري والاستراتيجي، إن انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية المستمرة وخرقها لوقف إطلاق النار أمرا ليس بالجديد وتم الاعتياد عليه ولكن الجديد الذي تفعله المليشيات هو الاستخفاف بالمجتمع الدولي وتحديه وعد اقتصار الأمر على تحد الحكومة الشرعية أو التحالف العربي.

وأوضح القبيبان أن مليشيا الحوثي الانقلابية تضرب بقرار الأمم المتحدة الأخير عرض الحائط ولا تكترث له حيث مازالت المليشيات تقوم بقصف المدنيين بقذائف الهاون وتعمل على ترويع الأمنيين.

وطالب الخبير العسكري والاستراتيجي المراقب الدولي بسرعة التحرك ونشر قوات الأمم المتحدة وعدم تضيع الوقت في زياراته لخطوط التماس ومواقع الاشتباك والعمل بفاعلية أكبر من أجل إيقاف انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية المستمرة.  

حيث أكد العقيد الركن تركي المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تجدد ترحيبها بالقرار الأممي الصادر من مجلس الأمن بخصوص اتفاق السويد بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية خلال المؤتمر الصحفي الخاص بقيادة القوات المشتركة للتحالف الذي عقد بالرياض.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن إن عدد خروقات مليشيا الحوثي الانقلابية في الحديدة باتفاق ستوكهولم خلال الفترة من الـ18 إلى الـ23 من ديسمبر الجاري بلغت 138 خرقًا.

وأكد العقيد المالكي أن قوات الجيش الوطني والمقاومة اليمنية ما زالت ملتزمة بمخرجات ونتائج اتفاق ستوكهولم في محافظة الحديدة.

وأتهم العقيد المالكي مليشيا الحوثي الانقلابية باستخدام مطار صنعاء الدولي كثكنة عسكرية لإطلاق الصواريخ الباليستية وتخزين الطائرات بدون طيار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق