أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

المليشيات تقصف شركة مطاحن البحر الأحمر شرق مدينة الحديدة بعدد من قذائف الهاون

قصفت مليشيا الحوثي الانقلابية شركة مطاحن البحر الأحمر الواقعة شرق مدينة الحديدة بعدد من قذائف الهاون مما أسفر عن احتراق إحدى الصوامع وإتلاف كميات كبيرة من القمح، كما استهدفت بقذائف أخرى مجمع إخوان ثابت ومصنع شمسان في الكيلو 16 والمتخصص بصناعة الكتب والدفاتر المدرسية.

على وقع الانتهاكات الحوثية بحق الإنسانية والمواطنين في محافظة الحديدة قصفت المليشيات شركة مطاحن البحر الأحمر الواقعة شرق مدينة الحديدة بعدد من قذائف الهاون ما أسفر عن احتراق إحدى الصوامع وإتلاف كميات كبيرة من مادة القمح.

وأفاد مصدر عسكري أن الصوامع تحتوى على كميات كبيرة من القمح تغطي حاجة 3 ملايين شخص لمدة شهر، موضحًا أن هذا العمل الإجرامي يأتي في سياق إفشال تفاهمات لجنة تنسيق إعادة الانتشار التي تقضي بتسهيل مهمة برنامج الأغذية العالمي والمنظمات المعنية لتوزيع هذه المواد على مستحقيها.

كما طالت قذائف خرى مجمع إخوان ثابت الصناعي شمالي الحديدة ما أدى لاحتراق أحد الهناجر التابعة للمجمع، في سياق متصل لخرق المليشيات اتفاق السويد قصف مصنع شمسان للكتب المدرسية في كيلو 16 فيما تواصل المليشيات انتهاكاتها الإنسانية في مختلف المناطق وهو الأمر الذي اعتبره المجتمع الدولي نقض لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق