أخبار الغد المشرقانتهاكات مليشيا الحوثيسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

المليشيا الانقلابية تصعد من وتيرة انتهاكاتها بحق المدنيين من خلال قصف الأحياء السكنية

جرائم ضد الإنسانية مازالت مليشيا الحوثي الانقلابية تصعد من وتيرتها بحق المدنيين الأبرياء فتارة تقصف المنازل المكتظة بالمواطنين لتثير الذعر والخوف في قلوبهم وتارة أخرى تلغم منشأتهم وطرقهم ومزارعهم لحصد أرواحهم وتتسبب في إعاقتهم.

وأخر ما رصد في هذا الصدد كان قصف عناصر الانقلاب لمنطقة المنظر في محافظة الحديدة بصاروخ باليستي إيراني الصنع وذلك بسبب رفض الأهالي لتواجد المليشيا ومشروعها الانقلابي لتؤكد المليشيا بهذه الجريمة مدى عدائها لليمنيين في سبيل تحقيق أهدافها الإجرامية.

أما في حجة فقتلت امرأة وطفل في قصف انقلابي على المناطق السكنية بمديرية حيران.

وأشارت مصادر محلية إلى أن المليشيا استخدمت مدفعيتها لضرب منازل المواطنين في قرية الدير حيث تسبب القصف أيضا في أضرار جسيمة في عدد من منازل القرية.

وفي سياق انتهاكات الانقلاب أوضح تقرير حقوقي أن ألغام المليشيا تسببت في مقتل وإصابة أكثر من 700 مواطن بمحافظة الجوف وحدها وذلك في الفترة من مارس 2016 إلى سبتمبر 2018.

وأشار التقرير إلى أن أكثر المديريات التي تضررت سكانها بفعل ألغام مليشيا الحوثي الانقلابية كانت مديريات خب الشعف والحزم والمصلوب والغيل حيث عمدت المليشيا إلى زراعتها بشكل عشوائي ومموهه في مناطق المدنيين في مخالفة واضحة لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق