أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

المليشيا الانقلابية تفرض على البنوك 30% من أرباحها كضرائب وإتاوات

ازدادت شكاوى البنوك الإسلامية والتجارية في البلاد من تصاعد الابتزاز الذي تمارسه المليشيا الانقلابية، حيث فرضت رسومًا وإتاوات وذلك تحت مسميات مختلفة تدفعها البنوك بصورة مستمرة، كما فرضت على البنوك المحلية ضرائب أرباح خيالية وبصورة مضاعفة ومخالفة للقانون.

وتأتي تلك الأفعال الإجرامية من جانب المليشيا الانقلابية في ظل مسلسلات النهب والابتزاز بحق الوطن والمواطن، والتي كان من بينها الزج بمدراء البنوك في السجون بعد أن فرضت المليشيا إتاوة قدرها 30% من إجمالي أرباح البنوك للعام الماضي 2018 وترفض أي تقارير عن صافي الأرباح الصادرة عن البنوك ولا تتعامل معها.

وقالت بعض المصادر المطلعة إن المليشيا الانقلابية لا تتعامل مع الحسابات الختامية للبنوك وترفضها وهي من تقوم بتحديد الربح جزافًا وبأرقام خيالية ثم تطلب من البنوك دفع 30% من إجمالي الرقم الذي تقوم بتحديده هي، ومن يرفض الدفع تزج به في السجن وتقيد نشاط البنك وتمنعه من ممارسة نشاطه.

كما قامت المليشيا الانقلابية بمنع البنوك في صنعاء من فتح اعتمادات مستندية لدى البنك المركزي في عدن وتقوم بسجن وإيقاف نشاط البنوك في حال مخالفة البنوك للأوامر، وتعاني البنوك التي تقع مراكزها الرئيسية في صنعاء من مشاكل معقدة جراء ممارسات المليشيا الانقلابية العبثية والتي تقوم على القتل والنهب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق