أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

المليشيا تختطف وتعتدي على متظاهرات صنعاء وتنشر عناصرها في الشوارع خوفًا من الهبة الشعبية

ها هم مواطنو صنعاء ينتفضون في وجه مليشيا الحوثي الانقلابية هذه المرة ليست فقط من أجل حريتهم التي سلبها الانقلاب بل بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في أنحاء العاصمة بفعل ممارسات المليشيا وسياسة تجويعها.

 

المواطنون وبعد استجابتهم لدعوة التظاهر التي انتشرت على مواقع التواصل وفي شوارع صنعاء قاموا بالنزول إلى الميادين وأهم طرق العاصمة ليفاجأوا بالمليشيا الانقلابية التي قامت بقطع الطرق المؤدية لميدان التحرير والشوارع الرئيسية بل تعدت ذلك بقمع المظاهرات والاعتداء على المواطنين خاصة النساء بمخالفة واضحة لكافة التشريعات السماوية والأعراف والتقاليد اليمنية والعربية.

 

وعن ذلك أفادت مصادر محلية بقيام مليشيا الحوثي الانقلابية بتشديد الإجراءات الأمنية وحملات التفتيش لمنع المواطنين من التظاهر والتجمع المصادر أضافت أن عصابات نسائية تابعة للانقلابيين ، اعتدت على تظاهرات نساوية خرجت احتجاجًا على الجوع وانهيار العملة وارتفاع الأسعار واستمرار قطع الرواتب.

وأكدت المصادر اختطاف المليشيا لعدد من طالبات جامعة صنعاء التي شاركن في تلك التظاهرة

كل ما سبق وأكثر من هبات شعبية متكررة في وجة الانقلاب تقابل بالعنف والضرب والاعتداء وفي مرات عديدة بالقتل، تبين حالة الضعف والزعر التي بات يشعر بها قادة وعناصر المليشيا بعد أن فقدوا أي حاضنة شعبية لهم بسبب ممارستهم التعسفية والطائفية ليس فقط لخلخلة النسيج الوطني بل والتعدي على لقمة عيش وقوت المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق