أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

الهلال الأحمر الإماراتي يرفع نسق المساعدات الإنسانية في الساحل الغربي

رفعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي نسق مساعداتها العاجلة في شتى المجالات الإغاثية والخدمية في الساحل الغربي، لانتشال المواطنين من الواقع المرير،وذلك نظرا لما يعانيه أهالي الساحل الغربي من أوضاع اقتصادية بسبب حصار المليشيا الانقلابية الخانق للساحل الغربي وتحديدا مدينة الحديدة.

وأعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عن خطة متكاملة لإعادة إعمار الساحل الغربي بتكلفة تفوق 107 ملايين درهم وتتضمن إعادة تأهيل الطريق الساحلي الدولي بطول 143 كيلومتر وصيانة 43 مدرسة وتأهيل 13 عيادة طبية إضافة إلى تعزيز قطاع الكهرباء.

كما باشرت الهيئة توزيع الدفعة الأولى من المكملات الغذائية على أهالي الساحل الشرقي كمرحلة أولى من إجمالي مائتي طن من المساعدات، والتي ستصل على دفعات، وزودت الهيئة صيادي الساحل الغربي بالمعدات والأدوات اللازمة لمواصلة نشاطهم إضافة إلى إنشاء سوق للأسماك ومكاتب إدارية وتأهيل أماكن للتخزين.

تأتي هذه الجهود تلبية من دولة الإمارات العربية المتحدة للنداء الإنساني لأهالي الساحل الغربي، وتضمنت هذه الجهود تدشين العديد من المشاريع في شتى القطاعات الصحية والتعليمية والبنية التحتية إلى جانب استمرار حملات توزيع المواد الغذائية والمعونات الإغاثية على سكان المناطق المحررة حديثا.

من جهة أخرى حافظت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على النسق المرتفع في عمليات توزيع المساعدات، حيث سيرت قافلة مساعدات إغاثية إلى أهالي المناطق المحررة في الساحل الغربي تضمنت خمسة آلاف سلة غذائية وسلع أساسية استفاد منها 35 ألف مواطن من بينهم 25 ألف طفل وخمسة آلاف امرأة.

وتولي الهيئة عناية خاصة للقطاع الصحي في مناطق الساحل الغربي باليمن، وفي هذا الإطار افتتحت الهيئة مستشفى المظفر بمحافظة تعز بعد تأهيله ورفده بالمعدات والأجهزة الطبية الحديثة والأدوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق