أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي في المخا

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي في مديرية المخا بالساحل الغربي بعد انتهائها من بنائه وتجهيزه.

وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي أن افتتاح المشروع في عام التسامح يأتي تتويجاً لجهود الهيئة في استكمال تطبيع الأوضاع في مدن وقرى ومناطق الساحل الغربي، وذلك ضمن جملة من مشاريع الصيد والإنزال السمكي التي تنفذها على امتداد الساحل.. بهدف إنعاش قطاع الصيد البحري وتحسين مستوى معيشة ودخل الصيادين وأفراد أسرهم وجميع العاملين في تسويق وبيع وتصدير الأسماك.

دعم الهلال الأحمر الإماراتي للقطاع السمكي في الساحل الغربي لم يبدأ من مديرية المخا، بل انطلق في وقت سابق في منطقة الزهاري والتي حظيت هي الأخرى بافتتاح مشروع مرسى الصيد والإنزال السمكي بعد تأهيله ورفده بالمعدات اللازمة التي تساعد الصيادين على ممارسة عملهم على أكمل وجه ممكن، حيث استفاد من المشروع 1500 مواطن من أبناء الزهاري.

على نحو متصل في دعم القطاع السمكي في البلاد وتعزيز قدرات الصيادين، افتتحت السلطة المحلية في منتصف العام الماضي مرسى قوارب الصيادين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة بعد تأهيله من جانب الهلال الأحمر الإماراتي ورفده بالمعدات اللازمة وذلك بهدف تسهيل مناولة الإنتاج السمكي في المدينة ومساعدة آلاف الصيادين في الساحل الغربي على تأمين رزقهم، هذا وقد أسهمت دولة الإمارات في عودة القطاع السمكي في البلاد مرة أخرى إلى أفضل حالاته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق