أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

“الوطني للتعامل مع الألغام” يختتم حملة التوعية بمخاطر الألغام في الساحل الغربي

برعاية محافظ الحديدة الدكتور حسن الطاهر اختتم البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في المحافظة المرحلة الأولي من حملة التوعية الطارئة بمخاطر الألغام ومخلفاتها وذلك بمشاركة متطوعين ومتطوعات من منظمات المجتمع المدني في المديريات المستهدفة والتي تعاني من انتشار مخلفات الحرب، من ألغام وعبوات ناسفة وقذائف متفجرة، جاء ذلك عقب دراسات ميدانية تمت بالتعاون مع قيادة ألوية العمالقة.

واستعرض الحفل برنامج وفعاليات المشروع الذي نفذه المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام والذي يهدف لتقليص عدد ضحايا حوادث الألغام والأجسام الخطرة ورفع مستوى الوعي لدى المدنيين في المناطق المتأثرة بألغام المليشيا الانقلابية.

من جانبه قدم كل من مدير مديرية الخوخة ومدير مديرية التحيتا الشكر لقوات ألوية العمالقة وقوات التحالف العربي على حمايتها للفريق الميداني للبرنامج الوطني للتوعية من مخاطر الألغام في المديريات المستهدفة.

هذا وكانت الفرق الميدانية المشاركة في الحملة قد قامت ووسط مخاطر انتشار الألغام في الطرقات الرئيسية والمزارع والمناطق المجاورة للأحياء السكنية بالتنقل في القرى والأرياف واستطاعت الوصول إلى المخيمات التي تأوي النازحين في مديريات الخوخة والتحيتا والدريهمي ووصل عدد المستفيدين من حملات التوعية إلى أكثر من 54 ألف مستفيد ومستفيدة منهم 28 ألف طفل وتسعة آلاف نازح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق