أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بإسناد التحالف العربي.. الجيش الوطني يحرر مواقع سحامة ومرتفعات العاديات بمديرية كتاف في صعدة

مسنودة بالتحالف العربي.. حررت قوات الجيش الوطني مواقع سحامة ومرتفعات العاديات وجبال الوقار والهيج والسودة بمديرية كتاف في محافظة صعدة، بعد مواجهات مع المليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة إيرانيًا.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني مسنودة بمروحيات التحالف العربي، شنت هجومًا مباغتًا على مواقع ومتارس المليشيا الحوثية في مديرية كتاف.

وأضاف المصدر أن المواجهات أسفرت أيضًا عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية.

ومواصلة لانتصاراتها الميدانية في محافظة صعدة معقل مليشيا الحوثي الانقلابية، لقي القيادي الميداني البارز في مليشيا الحوثي الانقلابية المدعو محمد المتوكل، و20 آخرون من العناصر الانقلابية مصرعهم، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في مثلث باقم بمحافظة صعدة.

وأوضحت المصادر أن وحدات من الجيش الوطني شنت هجومًا واسعًا على مواقع المليشيا الانقلابية بعد مثلث باقم مما أسفر عن مصرع القيادي الحوثي المدعو محمد المتوكل و٢٠ إنقلابياً، قبل أن يفر العشرات منهم إلى شرقي مركز مديرية باقم.

وأضاف أن العملية العسكرية أسفرت عن قطع خطوط الإمداد لمليشيا الحوثي الانقلابية واستعادة أسلحة متنوعة.

من جه أخرى شنت مقاتلات التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع لمليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية كشر، بمحافظة حجة.

وكانت قبائل المنطقة قد وجهت نداء استغاثة للمساهمة في فك حصار مليشيا الحوثي الانقلابية عن أحيائهم، وتأتي هذه الاستجابة بعد نحو أسبوعين من قصفت مليشيا الحوثي الانقلابية لمخيمات للنازحين اليمنيين في مديرية حرض بحجة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق