أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بإسناد التحالف العربي.. الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في صعدة والبيضاء

تواصل قوات الجيش الوطني بإسناد التحالف العربي تقدمها الميداني في معقل مليشيا الحوثي الانقلابية بصعدة.

وأكد مصدر ميداني أن قوات الجيش حررت قرى آل شريم والمحرق، وآل علي صالح شمالي مديرية باقم، عقب معارك ضارية خاضتها مع المليشيا.

وأوضح المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

وبالتزامن مع ذلك، قصفت مدفعية الجيش الوطني تجمعات لعناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة باقم، مما أدى لتكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وذكرت مصادر عسكرية أن قوات الجيش الوطني استدرجت مجاميع من المليشيا حاولت التسلل إلى مواقع في مديرية باقم وباغتتها بهجوم عنيف من عدة اتجاهات وأكدت أن الكمين أسفر عن مصرع 15 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية بينهم قيادات وإصابة عدد كبير منهم فيما لاذ الباقون بالفرار.

في غضون ذلك استهدفت مقاتلات التحالف العربي تعزيزات تابعة للانقلابيين بالقرب من مفرق باقم كانت في طريقها لتعزيز مواقعها في الجبهة.

وأكد مصدر ميداني أن الغارات أدت إلى تدمير خمسة أطقم تابعة للانقلابيين ومصرع وإصابة كل من كان على متنها.

وفي البيضاء، قصفت مدفعية الجيش الوطني مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية الملاجم شرقي المحافظة.

وأوضح مصدر ميداني أن مدفعية الجيش قصفت مواقع المليشيا في ظهر البياض جنوب وادي فضحة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

في غضون ذلك  شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات جوية على مواقع المليشيا في تباب الكبار وجنوب مفرق عشار في الملاجم، تكبدت فيها خسائر في الأرواح والعتاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق