أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بإسناد التحالف العربي.. الجيش يتصدى لمحاولة اقتحام المليشيا الانقلابية لمواقعه في تعز

تصدت قوات الجيش الوطني لهجوم نفذته عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية على مواقعه في منطقة وادي الزنوج بمحافظة تعز، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي استهدفت فيه المليشيا الأحياء السكنية.

وأضاف مصدر عسكري أن مدفعية الجيش الوطني ردت بقوة على قصف المليشيا وأجبرتها على التراجع بعد تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية.

في سياق متصل، قتل وأصيب 10 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، إثر قصف مدفعي شنته قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي، على مواقع المليشيا في مديرية مقنبة غربي محافظة تعز.

وأفاد مصدر عسكري، بأن المدفعية استهدفت تحركات لتعزيزات المليشيا، في منطقة العيار كانت في طريقها إلى الجبهة، مما أسفر عن مصرع ثلاثة من عناصر المليشيا الانقلابية وجرح آخرين، علاوة على تدمير طقمين عسكريين، وشهد محيط جبل العويد بذات المديرية، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمليشيا.

واتلفت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني، كميات كبيرة من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، التي زرعتها المليشيا الإيرانية بعدد من المناطق في جبهتي كتاف والبقع بمحافظة صعدة، وأكد مصدر عسكري أن الفرق انتزعت نحو سبعة آلاف لغم أرضي وعبوة ناسفة مختلفة الأشكال والأحجام زرعتها المليشيا قبل فرارها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق