أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بإسناد التحالف العربي.. الجيش يحرر مواقع جديدة في جبهة الملاحيظ بمحافظة صعدة

في أخر رصد للعمليات العسكرية في جبهات القتال في اليمن، حررت قوات الجيش الوطني مواقع جديدة في جبهة الملاحيظ، عقب معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية شمالي غرب محافظة صعدة.

وذكر مصدر عسكري أن قوات الجيش تمكنت من تحرير تباب “القناصين”، والتبة “الحمراء، وصولا الى الطريق العام الرابط بين حرض والملاحيظ”.

وأكدت المصادر أن المعارك أسفرت عن مصرع واصابة عدد من عناصر المليشيا الانقلابية، فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة، بالإضافة إلى أجهزة اتصالات تابعة للمليشيا الانقلابية.

هذا واستهدفت مقاتلات التحالف العربي مخازن أسلحة نوعية تابعة للمليشيا الانقلابية، تشمل صواريخ حرارية، مما أدى الى تدميرها بشكل كامل.

وفي محافظة الضالع لقي 12 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، جراء قصف مدفعي شنته قوات الجيش الوطني في مديرية دمت شمالي محافظة الضالع. واستهدفت مدفعية الجيش تحركات للانقلابيين في قرى “الحقب”، و “رباط الحرازي”، و “خارم” جنوب مديرية دمت، كانت في طريقها لتعزيز عناصر المليشيا الانقلابية في تبة “الثعيل” ما أدى إلى تدمير عدد من الآليات والعربات التابعة لها.

إلى ذلك أسقطت قوات الجيش الوطني، طائرة بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مديرية مريس. وتمكنت الدفاعات الجوية في اللواء 83 مدفعية من إسقاط الطائرة التي كانت تسعى للوصول إلى معسكر الجميمة في المديرية، وتبين بعد فحص الطائرة أنها إيرانية الصنع، وكانت مزودة بكاميرات، تستخدم في رصد المواقع والتجسس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق