أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بإسناد التحالف العربي.. الجيش يحرر مواقع جديدة بمنطقة المهاشمة في الجوف

مسنودا بتحالف دعم الشرعية تمكن الجيش الوطني من السيطرة على مواقع جديدة بمنطقة المهاشمة بمديرية خب الشعف أكبر مديريات محافظة الجوف.

وأوضحت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني توغل داخل صفوف المليشيا الانقلابية وسيطر على مواقع جديدة وواسعة كانت تحت سيطرتهم بمنطقة المهاشمة. مؤكدة أن المليشيا تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

من جهة أخرى لقي عدد من القيادات الميدانية لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران مصرعهم جراء غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي في محافظة حجة. واستهدفت المقاتلات اجتماعا لقيادات المليشيا كانت تعقده في مقر لها في مزارع النسيم بمديرية حرض، وأسفرت الغارات عن مصرع عدد من قيادات المليشيا أبرزهم المدعو صالح المطري، نور الدين المرتضى، محمد المحطوري، مجاهد الأهنومي.

من جهته أعلن تحالف دعم الشرعية عن تدمير طائرة بدون طيار كانت مليشيا الحوثي الانقلابية تستعد لإطلاقها من مطار صنعاء الدولي.

وأكد التحالف في بيان بثته الإخبارية السعودية أن تدمير الطائرة ومنصة إطلاقها في المطار جاء في مرحلة الإعداد لإطلاقها وتحييد هجوم وشيك لمليشيا الحوثي الانقلابية. مضيفاً أن الاستهداف يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية لا سيما أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق