أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بإسناد التحالف العربي.. الجيش يحرر مواقع استراتيجية في جبهة الشامية بصعدة

تواصل قوات الجيش الوطني بإسناد التحالف العربي  تقدمها الثابت بمحافظة صعدة، حيث تمكنت القوات من تحرير مواقع جديدة من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة الشامية شمال غربي المحافظة.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش شنت هجوما عنيفا على مواقع المليشيا في جبهة الشامية بدعم وإسناد مباشر من مقاتلات التحالف العربي، وتمكن الجيش من تحرير قرية الشط وجبل وشعب العماني وعدة مناطق آخرى فيما لا تزال المعارك مستمرة.

وأكدت المصادر أن المعارك أسفرت عن سقوط عدد من عناصر المليشيا الانقلابية بين قتيل وجريح وحصول قوات الجيش على مخزن لصناعة الألغام والمتفجرات إلى جانب خسائر أخرى تلقتها المليشيا في المعدات القتالية كما شنت مقاتلات التحالف عدة غارات جوية دمرت آليتين عسكريتين للانقلابيين.

وفي سياق متصل أفادت مصادر عسكرية بمقتل 18 عنصرا من المليشيا الانقلابية إثر ضربات تمشيط الأباتشي التابعة للتحالف العربي أثناء إسنادها لهجوم قوات الجيش في جبهة الشامية غرب باقم.

تأتي الانتصارات الجديدة بعد أيام من تمكن قوات الجيش من تحرير جبل النفاخ والمصرف والقشبة وسوق الباحة من ثلاثة محاور بمساحة تقدر بخمسة وثلاثين كيلو مترا، وصولا إلى منطقة آل قراد الشامية.

وفي محافظة البيضاء لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم بنيران الجيش الوطني في مديرية الصومعة بالمحافظة، ونصبت قوات الشرعية كمينا استهدفت من خلاله إحدى عربات المليشيا في إحدى الطرقات الرابطة بين منطقة الفرع ومنطقة الحمراء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق