أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بإسناد التحالف العربي .. “العمالقة” تتقدم وتحقق انتصارات ميدانية كبيرة في الحديدة

تواصل قوات ألوية العمالقة مسنودة بالتحالف العربي تقدمها الكبير في محافظة الحديدة، حيث أحرزت القوات انتصارات ميدانية جديدة موقعة خسائر فادحة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، وتقدمت ألوية العمالقة في محورين، الأول في الطريق الساحلي من دوار المطار صوب البوابة الغربية لجامعة الحديدة، والثاني في الخط الواصل بين الكيلو 10 وكيلو 7.

 

مصادر ميدانية أوضحت أن طيران التحالف العربي مهد للهجوم بغارات مكثفة استهدفت تحصينات ومخابئ ومواقع قناصة المليشيا الانقلابية في المناطق المستهدفة، فيما تقدمت وحدات الاقتحام من ألوية العمالقة مسنودة بمروحيات الأباتشي ومدفعية المقاومة المشتركة، وخاضت ألوية العمالقة مواجهات عنيفة كبدت خلالها مليشيا الحوثي الانقلابية عشرات القتلى والجرحى وأسر أعداد أخرى، ولا تزال المواجهات على أشدها قرب البوابة الغربية لجامعة الحديدة وسط حالات ارتباك كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.

وعلى جانب آخر وفي محافظة صعدة نفذت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي عملية عسكرية كبيرة تستهدف من خلالها التقدم إلى أكثر من خمس مديريات في المحافظة، وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش تتقدم من أحد عشر محورًا في صعدة وبمشاركة أكثر من عشرة ألوية عسكرية، مشيرة أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها في محافظة صعدة من بداية المعارك فيها.

وأكدت المصادر أن المعارك على أشدها وسط تقدم قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف، فيما تشهد صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية انهيارات متسارعة وفرار المئات من عناصرها.

أما في محافظة البيضاء فقد استعادت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي السيطرة على عدد من المواقع بمديرية الملاجم شرقي البيضاء، وأفادت مصادر عسكرية أن قوات الجيش الوطني سيطرت وبشكل كامل على مركز عمليات مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة الملاجم بمحافظة البيضاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق