أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بإسناد التحالف العربي.. “العمالقة” تحرر مدينة الأمل ومطاحن البحر الأحمر شرقي الحديدة

استمرارًا للعملية العسكرية الواسعة التي أطلقت في الحديدة، تمكنت قوات ألوية العمالقة بدعم مباشر من التحالف العربي من دحر مليشيا الحوثي الانقلابية في عدة مناطق شرق مدينة الحديدة.

وذكر المركز الإعلامي لقوات العمالقة أن الألوية حررت مدينة الأمل وجولة الشحاري ومطاحن وصوامع البحر الأحمر ومحطة العماد ومجمع الغراسي.

وذكر أن ألوية العمالقة خاصت معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي في جولة الشحاري والمناطق المجاورة لها وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والمعدات والأرواح.

وكانت قوات ألوية العمالقة مسنودة بالتحالف العربي تمكنت من السيطرة الكاملة على المداخل الشرقية والغربية والجنوبية للحديدة بشكل كامل.

وكشفت المركز الإعلامي للعمالقة أن وتيرة الاشتباكات اشتدت داخل المدينة وقرب الجامعة، وكانت قوات العمالقة سيطرت على كلية الهندسة بعد تكبيد المليشيا خسائر فادحة واقتربت القوات من مدينة الصالح وحي 7 يوليو معقل المليشيا شمال شرق الحديدة.

وأكد المركز استمرار معارك التحرير بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي لتحرير وتطهير ما تبقى من محافظة الحديدة من قبضة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وبعد تحرير المناطق من المليشيا تمكنت الفرق الهندسية التابعة لألوية العمالقة من نزع وإبطال مئات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية، بشكل كثيف في الشوارع والمباني التي حررتها قوات ألوية العمالقة.

وكانت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران قد زرعت مئات الألغام والعبوات الناسفة شديدة الإنفجار في الشوارع والمباني والمؤسسات المدنية ومنازل المواطنين ، وتعمل ألوية العمالقة على تطهير المناطق المحررة من الألغام والعبوات الناسفة المصنوعة بخبرات إيرانية زرعتها مليشيا الحوثي بكثافة في شوارع ومباني مدينة الحديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق