أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بإسناد التحالف العربي…قوات الشرعية تكبد المليشيا الانقلابية خسائر كبيرة في مدينة دمت بالضالع

تكبدت مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، خلال معاركها مع قوات الشرعية في محافظة الضالع، حيث قتل وأصيب 37 من عناصر المليشيا الانقلابية خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي في مدينة دمت شمالي محافظة الضالع.

وذكر مصدر ميداني أن المواجهات اندلعت عقب محاولة المليشيا التسلل باتجاه مواقع محررة في قرى الحقب وبيت اليزيدي. مؤكداً أن قوات الجيش أفشلت محاولة المليشيا وأجبرتها على التراجع والفرار، وأسفرت العملية عن مصرع 25 من عناصر المليشيا الانقلابية فضلاً عن تدمير دبابة تابعة لها فيما أسرت قوات الجيش ثمانية من الانقلابيين.

وفي محافظة البيضاء تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي من صد هجوم عنيف شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على مواقع الجيش الوطني في ميسرة جبهة الملاجم شرقي المحافظة.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش الوطني أفشلت هجوما للمليشيا الانقلابية في ميسرة جبهة الملاجم في محاولة يائسة منها لاستعادة قمة جبل صوران الاستراتيجي بعد أن تمت السيطرة عليه من جانب الجيش الوطني، مضيفة أن المليشيا الانقلابية تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

من جهة أخرى تواصل الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة مسح وتفكيك ونزع شبكات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا الانقلابية داخل مدينة الحديدة.

وأكد مصدر في وحدة الهندسة التابعة للمقاومة الوطنية أن المليشيا الحوثية زرعت الألغام بأحجام مختلفة وبطرق مموهه حتى في الشوارع العامة وبين الطرقات وداخل الأحياء السكنية فضلا عن تفخيخ المباني العامة والخاصة ومنازل المواطنين.

إلى ذلك أكد الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية أن مليشيا الحوثي الانقلابية احرقت مخازن ومستودعات المؤسسة العامة للكهرباء الكائنة في الأحياء الشرقية داخل مدينة الحديدة قبيل فرارها.

وأضاف الإعلام العسكري أن المليشيا الانقلابية التي كانت تتمركز في مخازن المؤسسة العامة للكهرباء غرب دوار المطاحن وقبيل دحرها من شارع الخمسين والأحياء المجاورة لدوار المطاحن أقدمت على إحراق مخازن المؤسسة العامة للكهرباء كغيرها من الممتلكات العامة والخاصة في تلك الأحياء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق