أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بإسناد التحالف.. قوات الشرعية تتوغل بمدينة الحديدة وتوقع خسائر كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية

تمكنت القوات المشتركة وألوية العمالقة من تأمين جميع المواقع التي حررتها بمدينة الحديدة، مثل مجمع إخوان ثابت والشركة اليمنية لتصنيع الألبان والمعلبات، وذلك بعد تمترس مليشيا الحوثي الانقلابية داخلها قبيل تراجعها إلى معسكر قيادة المنطقة الخامسة، وألحقت قوات الشرعية خسائر كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية في العدد والعتاد.

وأفاد مصدر ميداني أن القوات المشتركة وألوية العمالقة تواصل تطهير المباني المختلفة بأحياء المدينة من قناصة مليشيا الحوثي الانقلابية. كما تواصل قوات  الشرعية توغلها داخل مدينة الحديدة وفق الخطة المرسومة لتحرير المدينة من دنس مليشيا الحوثي الانقلابية.

وفي الضالع قتل وأصيب 17 عنصرًا من المليشيا الانقلابية في مواجهات مع قوات الشرعية بمديرية دمت، كما أحبط الحزام الأمني هجومًا للمليشيا الانقلابية على قرية الحقب بدمت، وقالت المصادر إن الحزام الأمني تمكن من كسر الهجوم، وأحرز تقدمًا في الجهة الشرقية للحقب، وسيطر كليًا على جميع الهضاب بالمدينة.

أما في البيضاء فلقي عدد من القيادات الميدانية لمليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم بجهة الملاجم، وذكر مصدر ميداني أن المواجهات أسفرت عن مصرع 21 عنصرًا من المليشيا الانقلابية من بينهم خمسة قيادات.

من جهة أخرى أحكمت قوات الشرعية السيطرة على قرية المقران وتبة الواكفة أعلى جبل الأزهور الاستراتيجي بمحافظة صعدة، جاء ذلك إثر هجوم مباغت شنته القوات الشرعية أسفر عن مصرع 25 عنصرًا من مليشيا الحوثي الانقلابية وتدمير آليات لها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق