أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بتوجيهات من ولي عهد أبوظبي.. الهلال الأحمر الإماراتي يستكمل مبادرة الزواج الجماعي بتزويج 2400 شاب وفتاة

ضمن سلسلة الأعراس الجماعية التي وجه بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي لدعم استقرار الشباب اليمني، استكملت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مراسم زواج 2400 شاب وشابة في ثماني محافظات يمنية.

أعراس الهلال الأحمر الإماراتي انطلقت مع بداية عام زايد من العاصمة المؤقتة عدن، حيث بدأت بتزويج 200 شاب وفتاة من مختلف مديرية المحافظة، ثم انتقلت إلى أرخبيل سقطرى والتي فيها تم تزويج 400 شاب وفتاة من مختلف مديريات المحافظة، ومنها إلى محافظة حضرموت والتي شهدت عرسين مختلفين منفصلين في المكلا وتريم واستهدفت 400 شاب وفتاة.

وفي محافظة أبين استهدفت المبادرة 200 شاب وفتاة من أبناء المحافظة، ومن ثم انتقلت لمحافظة لحج وفيها تم تيسير سبل زواج 200 شاب وفتاة، كذلك الأمر في محافظة شبوة إذ استهدفت المبادرة فيها 200 عريس وعروس من أنباء مديرياتها.

مناطق الساحل الغربي لم يتجاوزها قطار الأفراح، إذ استهدفت المكرمة الإماراتية 600 عريس وعروس عبر 3 أعراس جماعية في مدينة الحديدة، والمخا، والخوخة ونهاية في محافظة الضالع والتي اختتمت فيها الهيئة فعاليات المبادرة وذلك بتزويج 200 شاب وفتاة من أبناء المحافظة.

مبادرة صاحب السمو ولي عهد أبو ظبي هدفت إلى تخفيف نفقات الزواج، وتعزيز قيم التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع، خصوصًا بعد الظروف الصعبة التي تعانيها اليمن جراء الحرب والوضع الاقتصادي الحالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق