أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية

بدعم التحالف العربي.. “العمالقة” تحرر أجزاء واسعة من الدريهمي والجيش الوطني يتقدم في نهم وصعدة

تمكنت ألوية العمالقة بإسناد من التحالف العربي من تحرير أجزاء شاسعة من مركز مديرية الدريهمي بداية من المنتزه السياحي ومرورا بالمزارع المجاورة لمركز المديرية وثكنات عسكرية كانت مليشيا الحوثي الانقلابية تتمترس فيها وصولا إلى أطراف مدينة الدريهمي.

وأسفرت العملية عن سقوط عشرات القتلى في مليشيا الحوثي الانقلابية وأسر عددا منهم بينما لاذ بقايا المليشيات بالفرار فيما أستولت قوات الجيش الوطني على أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة رافق ذلك استهداف طيران الأباتشي مليشيا الحوثي الإيرانية التي كانت بمركز أطراف المديرية.

خسائر المليشيات تتوالي في جبهات أخرى من البلاد ففي مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء سيطرت قوات الجيش الوطني مسنودة من التحالف العربي على سلسلة جبال البياض بالكامل وذلك عقب معارك ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في عدة جبهات ميدانية بالمديرية وبحسب المصادر فإن قوات الجيش الوطني تمكنت من فرض حصار مطبق على المليشيات وأسفرت المعارك عن مصرع ما لا يقل عن 17 عنصرا من مليشيا الحوثي الانقلابية وجرح آخرين.

وفي المعقل الرئيس لانقلاب الحوثيين في محافظة صعدة أحكمت قوات الجيش الوطني حصار خانق من 3 اتجاهات لمركز مديرية باقم وذلك في وقت فرضت فيه القوات سيطرتها الكاملة على سلسلة جبال أبواب الحديد المتاخمة لمركز مديرية باقم فيما تتأهب قوات الجيش الوطني لاقتحام المديرية وتطهيرها من مليشيا الحوثي الانقلابية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق