أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بدعم الهلال الأحمر الإماراتي.. البدء في إعادة تأهيل وترميم مستشفى المخا العام

في إطار استجابتها المتواصلة وتلبيتها لاحتياجات المواطنين المتضررين في جميع مدن وقرى الساحل الغربي، أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع إعادة تأهيل وترميم مستشفى المخا العام في الساحل الغربي، حيث أن عملية إنجاز المرحلة الأولى من إعادة التأهيل تبدأ يوم غد وتستمر لفترة زمنية مدتها 45 يوما يتم فيها ترميم شبكتي الكهرباء والمياه وتزويد مرافق المستشفى بالأجهزة اللازمة لتقديم الخدمة للمواطنين فيه على أكمل وجه.

وفي المرحلة التي تليها سيتم البدء في ترميم الأقسام الأخرى من المستشفى بعد نقل المصابين والحالات المرضية إلى المستشفى العام لمزاولة العمل فيه مباشرة لتقديم خدمات طبية مناسبة للمواطنين وجرحى الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية على سكان الساحل الغربي.

في الأثناء سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية المتنوعة للمستشفى العام في مديرية التحيتا بالحديدة.

وقال مسؤولون في مكتب الصحة في التحيتا إن الدعم الذي قدمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للمستشفى أدى إلى استمراره في العمل بعد أن أوشك على إغلاق أبوابه أمام المرضى نظرا لعدم توافر الأدوية اللازمة لتشغيل المستشفى. مضيفين أن الهلال الأحمر الإماراتي سارع بإرسال قافلة تتكون من ثلاث مركبات محملة بكميات كبيرة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى المستشفى.

وهذه المساعدات أنقذت 24 ألف مواطن يمني كانوا يستفيدون من الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية التي يقدمها المستشفى.

هذه المساعدات من جانب الأشقاء في الإمارات تأتي ضمن المبادرات والحملات المتواصلة التي تقدمها دولة العطاء لأهالي التحيتا وبقية سكان الساحل الغربي لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم ومساعدة المصابين والجرحى من أهالي وسكان مديريات الساحل الغربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق