أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بدعم من التحالف العربي والقوات الإماراتية.. 2018 عام الإنجاز الأمني في حضرموت

عام من الإنجاز الأمني في حضرموت وتحديدا في المنطقة العسكرية الثانية بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة، ففي خلال عام أطلقت ثلاث عمليات عسكرية تستهدف تطهير المحافظة من فلول الإرهاب.

ففي شهر فبراير من العام 2018 أطلقت عملية عسكرية واسعة تم خلالها تحرير وادي المسيني الواقع في محافظة حضرموت بالكامل من أيدي عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، وذلك تحت غطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي وتنفيذ من قوات النخبة الحضرمية وبدعم من القوات الإماراتية.

وفي أبريل من العام 2018 نجحت قوات النخبة الحضرمية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية في تنفيذ عملية أخرى حملت اسم “الجبال السود” تمكنت خلالها من ملاحقة مسلحي تنظيم القاعدة الإرهابي في مديريات دوعن والضليعة ويبعث شمال وغرب محافظة حضرموت وذلك بإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

حضرموت التي أصبحت رقما قياسيا في مكافحة الإرهاب أطلقت أيضا في نوفمبر من العام الجاري مهمة القبضة الحديدية غرب مدينة المكلا بهدف إحكام القبضة الأمنية على مديريات ساحل حضرموت وتوسيع الانتشار في مديرية يبعث وذلك بدعم من التحالف العربي وإسناد مباشر من القوات الإماراتية حيث حققت هذه الحملة أهدافها كاملة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق