أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بقيمة 107 مليون درهم.. الإمارات تنفذ مشاريع تنموية كبيرة في الساحل الغربي

جهود متواصلة من إمارات الخير لدعم المواطنين في الساحل الغربي خاصة مع توالي تحرير المناطق الواحدة تلو الأخرى ضمن عملية النصر الذهبي، الإمارات الشقيقة ومنذ بدء العملية قامت بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية الهادفة لإعادة إعمار ما تم تدميره على يد مليشيا الحوثي الانقلابية وذلك بقيمة تعدت 107 مليون درهم إماراتي ليستفيد منها أكثر من 7 مليون مواطن.

ولعل أبرز هذه المشاريع كان مشروع دعم الصيادين المقدم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والذي عمل على تزويدهم بالأدوات اللازمة لعملية الصيد إضافة إلى إنشاء سوق للأسماك وتأهيل أماكن التخزين بهدف تسهيل مناولة الإنتاج السمكي وعودة حركة الصيد.

وكانت الجوانب الإغاثية لها شق كبير من دعم الإمارات الشقيقة، حيث قام الهلال الأحمر الإماراتي أيضا بتوزيع آلاف الأطنان من المساعدات الغذائية والإيوائية على الأسر المتعففة في الساحل الغربي، وتسيير الهيئة لقافلة مساعدات إغاثية إلى أهالي المناطق المحررة في الساحل الغربي تضمنت 5 آلاف سلة غذائية سيستفيد منها 35 ألف مواطن أغلبهم من النساء والأطفال.

وتأتي هذه المشاريع الكبيرة الممولة من الأشقاء والمتواصلة منذ بداية الأزمة خاصة في الساحل الغربي تنفيذا لتوجيهات قيادة الإمارات الرشيدة التي أبت أن تترك مواطنين في الساحل دون عون وسند يخفف عنهم فساد وخراب المليشيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق