أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

ترحيب دولي وعربي بنتائج مشاورات السويد بين الأطراف اليمنية

تواصلت ردود الفعل الدولية المرحبة بنتائج مشاورات السويد بين الحكومة الشرعية والمليشيا الانقلابية، وذلك في أعقاب اختتام مشاورات السلام اليمنية التي عقدتها الأمم المتحدة في السويد والتي خرجت بقبول مليشيا الحوثي الانقلابية بالانسحاب من مدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، والتوصل إلى تفاهم مشترك بين الطرفين حول مدينة تعز.

في سياق متصل، رحبت الولايات المتحدة الأمريكية ومصر والكويت والبحرين والأردن بالاتفاق الذي توصلت إليه الأطراف اليمنية. وأكد الجميع أن ما تحقق يشكل خطوة مهمة ورئيسية في إطار التوصل لحل سياسي شامل وفق القرار الأممي 2216 وسائر المرجعيات ذات الصلة، للوصول إلى الحل المنشود في اليمن وذلك لوقف الصراع الدائر في البلاد. مؤكدين على ضرورة التمسك بمسار التفاوض والتعاون الإيجابي مع المجهود الذي يبذله مبعوث الأمين للأمم المتحدة مارتن غريفيث.

وفي هذا السياق شكرت الولايات المتحدة الأمريكية المبعوث الأممي على قيادته لهذه الجهود وللسويد على استضافتها كما شكرت الإمارات والسعودية على مساعداتها في تنظيم هذه المشاورات ودعمها، وبحسب الأمم المتحدة فإنه تم تحديد شهر يناير المقبل كي تكون الأطراف جاهزة للتقدم في الملفات التي ما تزال موضع خلاف بين الأطراف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق