أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

جريفيث وكاميرت إلى صنعاء لتذليل العراقيل التي وضعتها المليشيا الانقلابية أمام تنفيذ اتفاق السويد

يستهل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث جولته الجديدة من العاصمة صنعاء التي سيناقش فيها مع قيادات الانقلاب ملف مدينة الحديدة ومينائها والذي وصل إلى طريق مسدود بسبب تعنت المليشيا. كما تسبق هذه الجولة زيارة لرئيس لجنة إعادة الانتشار الجنرال الهولندي باتريك كاميرت الذي دفعته عراقيل وخروقات المليشيا لاتفاق السويد إلى الذهاب للعاصمة صنعاء والمشاركة في اجتماعات المبعوث الأممي من أجل وضع حد لها.

من جهته قال التحالف العربي إن مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت 14 خرقا لاتفاق إطلاق النار خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في الحديدة.

وأوضح التحالف أن الخروقات شملت مناطق التحيتا وحيس والفازة والجبلية والجاح، وبذلك يرتفع العدد إلى أكثر من مائتي خرق من جانب المليشيا لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة.

هذا وتواصل مليشيا الحوثي تصعيدها العسكري وحشد قواتها في مختلف مديريات المحافظة ضاربة باتفاق الهدنة الأممية وما تضمنته من بنود عرض الحائط حيث عاودت قصفها العنيف بقذائف الهاون على مواقع ألوية العمالقة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا كما قامت المليشيا باستقدام تعزيزات عسكرية جديدة وحشدت عناصرها إلى المناطق القريبة من خطوط التماس وتحاول التقدم والاقتراب من مواقع قوات ألوية العمالقة.

إلى ذلك أكدت مصادر أمنية في الحديدة ضبط خلية إرهابية تابعة للمليشيا الحوثية أثناء محاولتها زرع عبوات ناسفة جنوب المحافظة.

وأضافت المصادر أنه تم القبض على شخص يدعى أبو ضياء فيما لقي اثنان مصرعهم وجرح أخر بعبوة ناسفة خلال لحظات تركيبهم للعبوات الناسفة في الطريق العام بمديرية الخوخة وبينت التحقيقات الأولية أن المدعو هو المكلف ضمن خلية إرهابية تابعة للمليشيا الانقلابية بزرع العبوات الناسفة في الخط الساحلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق