أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية

حجاج بيت الله الحرام يرمون جمرة العقبة في أول أيام عيد الأضحى المبارك بانسيابية وتنظيم دقيق

يواصل حجاج بيت الله الحرام أداء مناسك الحج وسط طمأنينة وأجواء روحية عالية ومنذ فجر أول يوم من أيام عيد الأضحى بدأت جموع الحجاج برمي جمرة العقبة والتي تعرف بالجمرة الكبرى وقد تناسق ضيوف الرحمن في رميهم للجمرة دون تزاحم أو تدافع بحمد الله في الأدوار الأربعة لمنشآت الجمرات مع توافر كل الخدمات الأمنية والصحية والإسعافية والنظافة والدفاع المدني إلى جانب رجال الأمن القائمين على حركة تنظيم الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه ويبذل رجال الأمن والكشافة في المملكة جهود مقدرة في نصح وإرشاد الحجاج باستخدام الأدوار بمنشأة الجمرات في الرمي والالتزام بالمسارات نحو الجسر بما يوفر للحاج راحة ويسر في الحركة.

واتسمت حركة الحجيج نحو جسر الجمرات والساحات المحيطة بها بالتدفق المتدرج والآمن على دفعات وتوزعت على الأدوار حسب التنظيم المعد والعودة إلى مواقع إقامتهم بانسيابية ومرونة. فيما اتسمت الطرقات في مشعر منى بالمرونة في الحركة المرورية للسيارات وتنقل الحجيج.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تخصيص 4 مستشفيات بمنى وعشرات الأطقم الطبية استعدادا لأي طارئ. وقد أعلنت وزارة الصحة السعودية خلو حج هذا العام من أي أمراض وبائية حتى اللحظة في مؤشر يدل على حسن التنظيم الذي قامت المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق