أخبار الغد المشرقسلايدر الرئيسية

خبير استراتيجي: “الدريهمي” في حكم المحررة… و”حرض” محاصرة من جميع الجهات

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العقيد الركن يحيى أبو حاتم إن ما تحقق اليوم من انتصار كبير جدا في مديرية حرض، مضيفاً "نحن نتحدث عن منطقة استراتيجية يستطيع من خلالها الجيش أن يحكم السيطرة باتجاه مديرية حرض وهي المحاصرة من جميع الاتجاهات".

وأضاف أبوحاتم أن معركة حرض حسمت بعد أن أصبحت محاصرة من جميع الاتجاهات، بعد سيطرة قوات الجيش اليمني وبدعم التحالف العربي على سوق الملاحيظ، "ولم يتبق إلا مديرية حيران والجيش اليمني استطاع اليوم وباسناد كبير من قوات التحالف أن يحرر مركز المديرية ولذلك نقول أن هناك انتصارات متوالية في جبهة الساحل الغربي سواء في الدريهمي وغيرها وكلها تخدم معركة تحرير الحديدة".

وأكد أبوحاتم أننا نستطيع القول أن السيطرة على مديرية باقم تمت قبل أسابيع بعد أن أحكم الجيش اليمني السيطرة على أبواب الحديد وجبال البياض، فهذه المنطقة الاستراتيجية التي كانت تفرض السيطرة النارية على مركز مديرية باقم ويستطيع الجيش من خلال هذه المنطقة أن يحكم السيطرة نارياً على منطقة ضحيان.

وشدد أبوحاتم على أن الدريهمي أصبحت في حكم المحررة، وأن مليشيا الحوثي الانقلابية أصبحت محاصرة من جميع الاتجاهات وغير قادرة على إدارة العملية داخل هذه المنطقة. مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي الأكبر هو الوصول إلى الكيلو 16 وأن القوات ستسعي للوصول إليه، كي تحكم السيطرة على هذا الطريق المهم والشريان الأكبر للمليشيات في إدخال المساعدات والمقاتلين المغرر بهم والأسلحة من المناطق الجبلية "وإن تمت السيطرة عليه سيكون من السهل للوصول للحديدة".

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق